الأربعاء 4 يناير 2023 | 02:52 م

تقرير بالأرقام.. ماذا يمكن ليعقوبو أن يقدم للأهلي؟

شارك الان

اقترب النادي الأهلي من ضم الغاني عزيز يعقوبو، مهاجم فريق ريو آفي البرتغالي، ليعزز بذلك صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.
ويأتي ضم يعقوبو في الوقت الذي عانى فيه هجوم الأهلي هذا الموسم من عدم ثبات مستوى مهاجمو الفريق مثل محمد شريف وشادي حسين وحسام حسن، الأمر الذي دفع السويسري مارسيل كولر مدرب الفريق إلى مطالبة مجلس إدارة النادي الأهلي بضم مهاجم جديد لصفوف الفريق.
وسجل مهاجمو الأهلي ثلاثة أهداف فقط من أصل 20 هدفا سجلها الفريق حتى الآن في الموسم الجاري، حيث سجل شادي حسين هدفا ومحمد شريف هدفين، فيما لم يشارك حسام حسن في تسجيل الأهداف للقلعة الحمراء، في انتظار الحصول على فرصة مع كولر.

لكن على الجانب الأخر، يمكن لجماهير الأهلي أن تأمل الكثير في صفقة يعقوبو، الذي لديه إمكانيات عديدة قد تساعد الفريق الأحمر فيما تبقى من الموسم، في ظل مطالبة جماهيره بلقب الدوري الذي غاب عن خزائن الفريق في الموسميين الماضيين.

من هو عزيز يعقوبو؟
عزيز يعقوبو هو مهاجم غاني يبلغ من العمر 24 عاما، بدأ مسيرته الكروية من خلال أكاديمية ريد بول في غانا عام 2014، قبل أن ينطلق إلى البرتغال من خلال نادي فيزيلا ومنه إلى فيتوريا جيماريش في عام 2018.

المحطة الأهم
لم ينجح يعقوبو مع فيتوريا جيماريش، وتمت إعارته مرتين إلى صفوف إشتوريل وريو آفي، حيث سجل مع الأول 12 هدفا في 28 مباراة، وسجل مع الثاني 11 هدفا في 33 مباراة، لينتقل إلى صفوف ريو آفي بشكل نهائي عام 2022.
ماذا قدم يعقوبو مع ريو آفي هذا الموسم ؟
نجح يعقوبو في تسجيل ستة أهداف مع ريو آفي هذا الموسم وصنع ثلاثة أهداف لزملائه في 13 مباراة شارك بها.
ماهي أبرز مميزات يعقوبو؟
يتميز المهاجم الغاني بالدقة في إنهاء الهجمات وتوجيه الضربات الرأسية ببراعة مستغلا طوله (187 سنتيمتر)، كما أنه يجيد التسديد من خارج منطقة الجزاء بقوة ودقة.
كما يمكن ليعقوبو اللعب بكلتا القدمين اليمنى أو اليسرى، وهو ما يساعده أيضا في اللعب كجناح في حال احتاجه الأهلي في هذا المركز.